0545450104 انواع خزانات المياه

انواع خزانات المياه

قبل أن نتكلم عن أنواع خزانات المياه يجب علينا أن نعلم جيداً أن خزان المياه هو في العاده عباره عن مكان يتجمع فيه ويتم تخزين المياه بشكل صالح للشرب وصالح للإستخدام الآدمي بحيث يستطيع هذا المكان أن يحافظ على الخواص الكيمائية والحيويه والطبيعية للمياه المخزنه بداخله دون أن يحدث بها أضرار وتلوث وأنواع خزانات المياه تنقسم إلى عدة أقسام فمن انواع خزانات المياه الخزانات الأرضيه والخزانات العلويه وذلك حسب مكان الخزان وأيضاً من أنواع خزانات المياه خزانات من الخرسانه المسلحه وخزانات من الألياف الزجاجيه وخزانات من الصاج وخزانات من البلاستيك ومن أنواع خزانات المياه حسب تصنيف آخر هو الخزانات العامه التي تستخدم لتخزين المياه لقريه أو لمدينه والخزانات الخاصه التي يستخدمها الأفراد في المجمعات والوحدات السكنيه .

انواع خزانات المياه.

شرح مفصل أنواع خزانات المياه 

أولاً :  الخزان الأرضي :

من اتواع خزانات المياه التى هى عبارة عن خزان يتم تجميع المياه فيه ويقع في أسفل أرضية الشركه أو المنزل أو المنشأة كما أنه يتم مراعاة أن يكون حجمه يتناسب مع عدد المستخدمين له فاذا كانت العمارة السكنيه كبيره العدد فإن حجم الخزان بالقطع يختلف عن كون العماره أو المنشأة صغيره العدد .

ثانياً : الخزان العلوي :

هو عباره عن خزان منفصل عن المبنى يقع في أعلى نقطه في المبنى ويصمم هذا الخزان ليناسب احتياجات قاطني المبنى وبالقطع حجم يتناسب مع عدد السكان الموجودين في المبنى ويكون هذا الخزان منفصلاً عن المبنى ولابد وأن يكون منفصلاً بإرتفاع مناسب وهو من أكثر أنواع خزانات المياه انتشاراً .

ثالثاً : خزان الخرسانه المسلحه :

 من انواع خزانات المياه بالقطع يتم تصميمه وتنفيذه حسب مواصفات فنيه عاليه المستوى وهو خزان يتم تجميع المياه فيه وهو إما أن يكون خزاناً أرضياً أو خزاناً علوياً  .

رابعاً : خزان الألياف الزجاجيه :

هو من انواع خزانات المياه عباره عن خزان يتم تصنيعه من ألياف زجاجيه ولابد أن يتم تصنيع حسب المواصفات الفنيه المتبعه وعلى مستوى عالي من الجوده والقدره على التحمل .

خامساً : الخزان المصنع من مادة الصاج :

هو  من انواع خزانات المياه , خزان يتم تصنيعه من الصاج ويتم طليه من الخارج ومن الداخل بمادة تمنع وتقيه شر الصدأ وتكثر هذه النوعيه في المنازل كما أنه يتم تصنيع مبرادات المياه التي تتواجد في الشوارع من الصاج وذلك طبقاً لمواصفات فنيه عاليه الجوده والمتانه

سادساً : خزان المصنوع من البلاستيك :

لابد وأن يتم تصنيعه من البلاستيك الغير ضار بصحة الإنسان والمطابق للمعايير والمواصفات الفنيه وتكون مادة البلاستيك المصنوع منها قويه مقاومه للرطوبه وتحافظ على الخصائص الكيمائية والحيويه للمياه المخزنه بداخلها .

سابعاً : الخزانات العامه :

هى خزانات  مصنوعه بمواصفات فنيه عالية المستوى وهى خزانات ذات قدرات استيعابيه كبيره وهائله حيث يتم تخزين المياه بشكل كبير لخدمة قريه أو مدينه سكنيه متكامله أو جهة حكوميه مثل الجامعات والمساجد وأيضاً المستشفيات والمدارس ويجب أن يكون هناك رقابه عاليه على المواد المستخدمه في تصنيع هذه الانواع خزانات المياهحيث أنها تتطلب مواصفات قياسية خاصه  وعالية المستوى من حيث القدره على التحمل والقدره على الحفاظ على خصائص المياه وعدم تلويث المياه المخزنه بداخلها .

ثامناً الخزانات الخاصة  :

وهى من اتواع خزانات المياه  التي يتم عملها في المنازل والمجمعات السكنيه الخاصه بمواصفات قياسية تحافظ على خصائص وجودة المياه المخزنه بداخل تلك الخزانات وتحافظ على خصائص المياه كما أنها لابد وأن تصنع من مواد صديقه للبيئه  ويراعا فيها الإشتراطات البيئيه والصحيه الواجب اتباعها .

 للمزيد من المعلومات عن الشركة قم بزيارة 

كشف تسرب المياه الكترونيا – تهريب الحمامات والمطابخ  – اجهزة كشف الماء – عزل حمامات السباحة –  صيانة حمامات السباحة –  انواع خزانات المياه

BY Muslma hassan